ممثل الحكومة الالمانية في فلسطين: نحن ملتزمون بالجدول الزمني لتنفيذ مشروع منطقة جنين الصناعية الحرة خلال العام 2017.

2017/03/15

استقبلت الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة رئيس مكتب الممثلية الالمانية في فلسطين السيد بيتر بيرويرث وممثل بنك التنمية الالماني السيد جونس بلوم وذلك في زيارة الى منطقة جنين الصناعية الحرة للاطلاع على اخر التطورات.

حيث كان في استقبالهم عطوفة الدكتور علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة وممثل عن شركة تطوير منطقة جنين الصناعية الحرة (TOBB-BIS)

ومن جانبه اكد السيد بيتر على دعم الحكومة الالمانية المطلق لمنطقة جنين الصناعية الحرة واستعدادهم التام لتذليل اي عقبات مستقبلية قد تواجه المشروع في مرحلة التطوير والتشغيل، كما واشار الى الالتزام بالجدول الزمني للبدء بتنفيذ المشروع خلال العام 2017 بالاضافة الى طرح عطاءات التنفيذ لاعمال البنية التحتية الداخلية والخارجية.

وبالنيابة عن معالي وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة رئيسة مجلس ادارة هيئة المدن الصناعية، اكد عطوفة الدكتور علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة على اهمية هذا المشروع الوطني والذي سيساهم في توفير فرص العمل للمواطنين الفلسطينين حيث من المتوقع ان يوفر المشروع ما مجموعة 15 الف فرصة عمل مباشرة بالاضافة الى مساهمته في رفع ناتج الدخل القومي الفلسطيني.

كما واشار عطوفته الى التزام الحكومة الفلسطينية المطلق ممثلة بهيئة المدن الصناعية  ومحافظة جنين تجاه تنفيذ المشروع بمواصفات عالمية على شاكلة الدول المتقدمة بحيث توفر مناخ استثماري منافس اقليميا وعالميا.

وخلال اجتماع الوفد المشارك بالزيارة مع نائب محافظة جنين السيد كمال ابوالرب والمجلس الاقتصادي في جنين المكون من غرفة التجارة والصناعة في جنين برئاسة السيد هشام مساد وممثل عن وزارة الاقتصاد الوطني كما أكد نائب محافظ جنين على أهمية هذا المشروع في تقليل نسبة البطالة المتنامية كل عام في المحافظة ما بين الخريجين الجامعيين واستعداد المحافظة لتذليل العقبات امام تنفيذ المشروع.

وبدوره شكر السيد هشام مساد عضو مجلس الادارة في الهيئة ورئيس غرفة تجارة وصناعة جنين الوفد الألماني على دعمهم المستمر لهذا المشروع الوطني مؤكدا على التزام مجلس إدارة الهيئة بتذليل الصعاب امام هذا المشروع كما شارك في اللقاء وتقديم العروض الفنية كل من م. مها ابو لبن والأستاذ نديم ابو شملة مدير المشروع و م. اسامة عمران نائب مدير عمليات مشروع جنين.

وعلى هامش هذه الزيارة يذكر ان الوفد الالماني قام بزيارة اطلاعية لمركز التدريب المهني الممول من الحكومة الالمانية.