من بين مليون ونصف منتج .. الصناعة الفلسطينية تحصد الذهبية

0

حازت شركة بالوليا على جائزة المنتج الأكثر إبداعاً لعام 2019 من بين ألف شركة من أربعين دولة شاركت في معرض حلال الدولي الذي أقيم في العاصمة الماليزية كوالالمبور ، وذلك عن منتجها بالوليف المستخلص من ورق الزيتون ، متفوقة بذلك على منتجات العديد من الدول الغربية المتقدمة والمشاركة في المعرض.

وتسلم الدكتور هيثم الكيالي، مدير عام الشركة، الجائزة محققاً بذلك إنجازاً فلسطينياً لافتاً هو الأول من نوعه.

وتعتبر فكرة المنتج فكرة ريادية بامتياز حيث تعتمد البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة لاستخراج المواد الفعالة الطبيعية اللازمة لتصنيع مكملات غذائية ثبت اكلينيكياً فعاليتها في تقوية الجهاز المناعي وتبطيء امتصاص السكريات في الجسم؛ الأمر الذي يؤثر ايجاباً لدى مرضى السكري مما يجعل بالوليف ينفرد بكونه المنتج الأول عالمياً المتخصص بهذا المجال تحديداً.

وقد تألفت لجنة التحكيم و تقييم المشاركين من تسعة حكام منتدبين عن هيئات حكومية مختلفة في ماليزيا. واعتمدت اللجنة في قرارها على معايير متعددة حول إبداعية الفكرة وبشكل خاص تأثيرها الايجابي في محاربة آفة السكري، و جودة المنتج ومدى التزامه بالمواصفات والمقاييس العالمية بهذا الشأن وتميزه عن منتجات منافسة، إضافة إلى طريقة التقديم وأسلوب عرض المنتج. ويذكر أن المنتج حاصل على شهادة التصنيع الجيد GMP، واستطاع وخلال وقت قياسي إثبات مدى فعاليته واجتياحه عدة أسواق.

ومن الجدبر أيضاّ ذكره أن مصنع بالوليا هو المصنع الأول الذي تم إنشاؤه في مدينة أريحا الصناعية الزراعية والتي تحتضن بدورها 36 مصنعاً.

Share.

Comments are closed.