“البرلمان الياباني ” نحن فخورون بالتطور الحاصل في مدينة اريحا الصناعية الزراعية

0

اريحا- استقبلت مدينة اريحا الصناعية الزراعية اليوم الثلاثاء الموافق 25/9/2018 وفدا من الرلمان الياباني بصحبة سعادة السفير الياباني تاكيشي اوكوبو ورئيسة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) وكان في استقبالهم عطوفة د.علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية وم.خالد العملة مدير عمليات مدينة اريحا الصناعية الزراعية ووفد من هيئة المدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة وم.سعيد دويكات رئيس إدارة التطوير ومدير المناطق الصناعية في باديكو القابضة والسيد نصر عطياني مدير الشركة المطورة لمدينة اريحا الصناعية الزراعية.

من جهته رحب د.علي شعث بالوفد الضيف وقدم لهم شرحا مفصلا عن طبيعة مدينة اريحا الصناعية الزراعية وماهية الصناعات التي تحتضنها المدينة ، اضافة الى رزمة الحوافز الاستثمارية الخاصة بالمستثمرين كمشروع المنطقة اللوجستية ، بالاضافة الى الميزات البيئة الاستثمارية التي تسعى هيئة المدن الصناعية والشركة المطورة لتوفيرها لاستيعاب واستقطاب الاستثمارات المحلية والخارجية من خلال برنامج المدن الصناعية الفلسطينية والذي يحظى باهتمام خاص من قبل الحكومة الفلسطينية وبدعم متواصل وسخي من اليابان.

وتجدر الاشارة الى ان زيارة الوفد البرلماني الياباني جاءت بعد زيارة رئيس الوزراء الياباني ووزير الخارجية الياباني للاطلاع على تقدم وتطور العمل في مدينة اريحا الصناعية الزراعية.

كما واشار السفير الياباني تاكيشي اوكوبو الى اهمية الوفد الضيف قائلا ” ان هذه الزيارة مهمة جدا وذلك لان اعضاء البرلمان الضيوف يمثلون قيادة اليابان المستقبلية وهذا يوطد العلاقات اليابانية الفلسطينية” واضاف ان الوفد الضيف منبهر وفخور بالتطور الحاصل في مدينة اريحا الصناعية الزراعية.

ومن جهته اعرب م.سعيد دويكات عن شكره و امتنانه للحكومة اليابانية للدعم المتواصل للمدينة الصناعة، طالبا من الوفد الضيف دعوة المستثمرين اليابانيين للاستثمار في مدينة اريحا الصناعية الزراعية وذلك لرفع مستوى التطور التكنولوجي في مدينة اريحا الصناعية الزراعية.

وفي اطار زيارتهم قام الوفد الضيف بجولة ميدانية تخللت زيارة بعض المصانع المنتجة مثل بالوليا للمكملات الغذائية، ومصنع المسرى للمشروبات.

Share.

Comments are closed.