زيارة ممثل وسفير اليابان في فلسطين لمدينة غزة الصناعية

0

قام وفد ياباني رفيع المستوى يرأسه سعادة السفير الياباني في فلسطين السيد تاكيشي اوكوبو والسيدة يوكو ميتسوي رئيسة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا والوفد المرافق لهم بزيارة تاريخية لمدينة غزة الصناعية والتي تعد احدى أول المدن الصناعية في فلسطين. هذا وقد كان في استقبال الوفد الزائر عطوفة د. علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة والمهندس سعيد دويكات رئيس إدارة التطوير ومدير المناطق الصناعية في باديكو القابضة، حيث رحب د. شعث بالوفد الزائر وتم تقديم عرض شامل عن المدينة الصناعية ومشاريعها وتم توضيح أهميتها من ناحية الموقع ودورها في خلق فرص عمل في ظل الوضع الاقتصادي السائد في المنطقة بالإضافة الى الخدمات التي تقدمها، وتم استعراض بعض المشاكل والعقبات التي تواجه المنطقة الصناعية مثل عدم امكانية التصدير للخارج وعدم السماح بدخول بعض المواد الخاصة بالعملية الانتاجية لبعض المصانع الموجودة داخل مدينة غزة الصناعية.
كما تم اصطحاب الوفد الزائر بجولة ميدانية داخل المدينة الصناعية لزيارة عدد من المصنع كان من بينها مصنع هانوفر لصناعة الالبان ومشتقاته ومصنع السكسك للصناعات البلاستيكية ومصنع سرايو الوادية للصناعات الغذائية. وأعرب الوفد الياباني في نهاية زيارته عن سعادته بالزيارة الميدانية وبالمعلومات القيمة التي قُدمت له وبالمستوى الراقي والمتقدم للمدينة الصناعية وعبر عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل الهيئة والمطور.

كما وعد سعادة السفير المستثمرين والشركة المطورة بوضع المدينة الصناعية في غزة على راس اولوياته بهدف التسهيل على المستثمرين والاستفادة من الخبرات اليابانية في نقل الخبرات والارتقاء بمدينة غزة الصناعية وتطويرها وبحث إمكانية دعمها.

Share.

Comments are closed.