زيارة تفقدية لمنطقة جنين الصناعية الحرة

0

جنين – قال وزير الاقتصاد الوطني رئيس مجلس إدارة الهيئة خالد عسيلي ، يوم الثلاثاء الموافق 8/09/2020 ، إننا نشهد نقلة نوعية في تنفيذ أعمال مشروع منطقة جنين الصناعية على مساحة 900 دونم والذي يشغل حاليا ما يزيد عن 1200 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية نفذها الوزير على محافظة جنين شملت المنطقة الصناعية بمشاركة وزير الحكم المحلي مجدي الصالح ومحافظ جنين اكرم رجوب و بمشاركة ممثلين عن هيئة المدن الصناعية والشركة المطورة والغرف التجارية الصناعية في جنين

وبين العسيلي ان إنجاز البنية التحتية الخارجية والمرحلة الأولى من البنية التحتية الداخلية ستكون خلال العام المقبل متوقع مع نهاية العام 2022 تشغيل المنشآت الصناعية.

وذكر العسيلي ان المشروع مخطط ان يستوعب ما يزيد عن 130 شركة متعددة التخصصات الأمر الذي يساهم بشكل كبير في توسيع القاعدة الإنتاجية الصناعية والتصدير.

وقال العسيلي المشروع سيكون حاضنة استثمارية للمشاريع الفلسطينية والأجنبية تحديداً الشركات التركية وسيوفر مايزيد عن 20 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

واطلع المشاركون على سير أعمال المقاول وإنشاء البنية التحتية فيها من طرق رئيسة وداخلية ومحطة معالجة المياه عادمة صناعية وخزان المياه و خط التغذية الرئيسي الذي يغذي المشروع ب 2000 متر مكعب يومياً.

Share.

Comments are closed.