في إطار دعم المنتج الوطني وتعزيز وجوده محليا ودوليا مدينة أريحا الصناعية الزراعية تحتضن معرضا للمنتجات الوطنية

0

في إطار دعم المنتج الوطني وتعزيز وجوده محليا وعالميا ، جاء هذا المعرض الذي نظم اليوم في المدينة الصناعية الزراعية في أريحا.

المعرض جاء بتنظيمٍ من مركز التجارة الفلسطيني ” بال تريد ” وبالشراكة مع هيئة المدن الصناعية وشركة تطوير مدينة اريحا الصناعية الزراعية وعددٍ من الشركاء الدوليين.

حيث قامت المهندسة الاء ابو بكر مدير مشروع مدينة اريحا الصناعية الزراعية بالترحيب بالحضور والتعريف بمشروع مدينة اريحا الصناعية الزراعية، واكدت على دور الهيئة في دعم المنتج الوطني وبالتحديد منتجات المدن الصناعية الفلسطينية.

واكد مدير مدينة أريحا الصناعية الزراعية وممثل شركة تطوير المدينة مروان كتانة انه في اطار التوجه العام الذي اطلقه رئيس الوزراء بشأن الانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال يوم لدينا عشرات المصانع هنا في هذه المدينة الصناعية الزراعية وبالتالي نهدف من وراء اقامة هذه الفعالية هو تعريف التجار بالمنتجات التي يتم تصنيعها هنا الى جارب التشبيك مع كافة الاطراف من ممثلين عن الغرف التجارية والنقابات العمالية . 

من جانبه اكد الرئيس التنفيذي لمركز التجارة الفلسطيني ” بال تريد ” محمد نسيبه لوطن ان معظم الشركات والمصانع الموجودة اليوم في المدينة الصناعية الزراعية هي شركات ناشئة واغلبها شركات حديثة ولديها منتجات ابتكارية مختلفة عن الموجودة في السوق وهي منتجاتها تنافس وتضاحي المنتجات العالمية .

كما اكد نسيبه ان المنتج الوطني طرأ عليه تحسنا كبيرا في السنوات العشر الاخيرة ، واليوم نمتلك منتجات فلسطيني تضاهي بجودتها المنتجات العالمية ، والمطلوب اليوم من المستهلك الفلسطيني ان يعطي فرصة للمنتج الوطني الذي يمتلك شهادات جودة عالمية .

بدوره أكد الممثل الخاص المساعد لبرنامج الامم المتحدة UNDP سفيان مشعشع لوطن ان مدينة أريحا الصناعية الزراعية تشكل نقطة ارتكازٍ  مستقبلية وهي نقطة الانطلاق لتصدير المنتجات الفلسطينية للعالم ، وتحسين فرصه في المنافسة عالميا .

كما أكد مشعشع أنه تم تسجيل قفزة نوعية في جودة المنتجات الفلسطينية على سبيل المثال اذا ما نظرنا لتجربة التمور الفلسطينية نجدها اليوم تسجل حضورا لافتا على المستوى العالمي وكذلك بالنسبة لمنتجات الاعشاب وغيرها .

وحضر المعرض حشدٌ من التجار وممثلين عن الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية ، في حين نظمت جولة للمشاركين في المعرض للاطلاع عن قربٍ على المصانع الموجودة في المدينة الصناعية .

وجاء مشروع المدينة كواحد من اهم مشاريع محافظة اريحا والاغوار ومن خلال مجموعة المشاريع الهادفة لاحياء الاغوار الفلسطينية المهددة بالمصادرة والاستيطان والتي قدمت بدعم من الحكومة اليابانية وبإشراف من هيئة المدن الصناعية .

Share.

Comments are closed.