مدينة اريحا الصناعية الزراعية

تعتبر منطقة أريحا الصناعية جزءا من خطة تطوير السلطة الفلسطينية، ومن المتوقع أن تساهم في تقوية الصناعات الغذائية وملحقاتها، وأن تدعم المجهود القائم لتطوير اقتصاد فلسطيني في الأراضي الفلسطينية. وقد وقعت اتفاقية تنفيذه عام 2006 بين الحكومة الفلسطينية، والأردن، واليابان. حيث تركز منطقة أريحا على الصناعات الغذائية. وتبلغ مساحتها في المرحلة الأولى (150 دونما) خلال الفترة الأولى، تليها مرحلة على مساحة (500 دونم).

الموقع الجغرافي: تقع جنوب مدينة أريحا على بعد 4.5 كم من مركز المدينة، و7 كم من جسر الكرامة. حيث تصل المحافظات الشمالية بالمملكة الأردنية الهاشمية.

الدعم المالي: بدعم مقدم من الحكومة اليابانية تم إنشاء برنامج الشراكة الاستثمارية للتنمية الإقليمية والتشغيل (PRIDE) كبرنامج مالي داخل الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة (PIEFZA)، مخصص فقط لدعم المستثمرين في منطقة أريحا الصناعية والزراعية ( JIPA).

اهداف المشروع: يهدف (PRIDE) إلى المساهمة في تقوية الصناعات الغذائية وملحقاتها، هذا الحافز سوف يمكن المستثمرين في المنطقة الصناعية من الدخول إلى أسواق جديدة عن طريق إدخال مرافق متقدمة لتستجيب للطلب الأكبر على المنتجات، تطوير نوعية الإنتاج، تقليل تكاليف الاستثمار خلق فرص عمل جديدة ،خلق مناخ استثماري وتقليل نسبة المخاطرة.

القائمون على المشروع: الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة وشركة أريحا لتطوير وإدارة وتشغيل المناطق الزراعية الصناعية. وسيتم تطوير وتشغيل منطقة أريحا من قبل شركات متخصصة مملوكة لشركة فلسطين للاستثمار العقاري ( بريكو)، وشركة تطوير الأغوار والبحر الميت التابعة لصندوق الاستثمار الفلسطيني – بدعم من الحكومة اليابانية.لمزيد من المعلومات :

شركة تطوير مدينة أريحا الصناعية الزراعية :
هاتف:   2986505  2 970+
فاكس:  2986506  2 970+
الموقع الالكتروني: www.jaipark.com